فاروق حنا, هويدا. (2023). إستخدام إستراتيجية المناقشة الإلكترونية فى تدريس مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات وأثرها فى تنمية مهارة الإستنتاج لدى التلميذات الموهوبات بالمرحلة الإعدادية. دراسات في الارشاد النفسي والتربوي, (), -. doi: 10.21608/dapt.2023.217869.1040
هويدا فاروق حنا. "إستخدام إستراتيجية المناقشة الإلكترونية فى تدريس مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات وأثرها فى تنمية مهارة الإستنتاج لدى التلميذات الموهوبات بالمرحلة الإعدادية". دراسات في الارشاد النفسي والتربوي, , , 2023, -. doi: 10.21608/dapt.2023.217869.1040
فاروق حنا, هويدا. (2023). 'إستخدام إستراتيجية المناقشة الإلكترونية فى تدريس مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات وأثرها فى تنمية مهارة الإستنتاج لدى التلميذات الموهوبات بالمرحلة الإعدادية', دراسات في الارشاد النفسي والتربوي, (), pp. -. doi: 10.21608/dapt.2023.217869.1040
فاروق حنا, هويدا. إستخدام إستراتيجية المناقشة الإلكترونية فى تدريس مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات وأثرها فى تنمية مهارة الإستنتاج لدى التلميذات الموهوبات بالمرحلة الإعدادية. دراسات في الارشاد النفسي والتربوي, 2023; (): -. doi: 10.21608/dapt.2023.217869.1040
إستخدام إستراتيجية المناقشة الإلكترونية فى تدريس مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات وأثرها فى تنمية مهارة الإستنتاج لدى التلميذات الموهوبات بالمرحلة الإعدادية
هدف البحث الحالى إلي معرفة فاعلية استراتيجية المناقشة الالكترونية لتدريس مقرر الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى تنمية مهارة الإستنتاج لدي التلميذات الموهوبات بالمرحلة الإعدادية الصف الثاني الاعدادي. واتبع البحث المنهج التجريبى القائم على مجموعة تجريبية درست بإستخدام استراتيجية المناقشة الالكترونية فى الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2021/2022, وتكونت مجموعة البحث من (20) تلميذة من تلميذات الصف الثاني الاعدادي الموهوبات بمدرسة راهبات نوتردام التابعة لإدارة أسيوط التعليمية, وتمثلت أدوات ومواد البحث في اختبار التفكير الناقد (واطسن وجليسر), واختبار المصفوفات المتتابعة (جون رافن) ودليل المعلم وكراسة أنشطة التلميذ لإستخدام إستراتيجية المناقشة الإلكترونية وبعد التأكد من ثبات وصدق أدوات البحث قامت الباحثة بتطبيقها علي مجموعة البحث قبلياً وبعدياً ثم معالجة البيانات إحصائياً. وتوصل البحث إلى فاعلية استخدام استراتيجية المناقشة الإلكترونية في تدريس مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأثرها في تنمية مهارة الإستنتاج لدي التلميذات الموهوبات بالمرحلة الإعدادية, حيث تبين وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات المجموعتين المتزامنة وغير المتزامنة في التطبيق البعدي لصالح التطبيق البعدي للمجموعة المتزامنة, وكان حجم أثر الإستراتيجية كبيراً. وكانت أهم التوصيات هى ضرورة تطبيق استراتيجية المناقشة الإلكترونية علي جميع المواد التعليمية المختلفة وليس فقط مقرر الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.