محمود عبد الکريم, رحاب. (2023). الدقة التنبؤية لنموذجى الإنحدار اللوغارتمى والإنحدار التمييزى فى توقع الكفايات المهنية للمعلم. دراسات في الارشاد النفسي والتربوي, (), -. doi: 10.21608/dapt.2023.249249.1058
رحاب محمود عبد الکريم. "الدقة التنبؤية لنموذجى الإنحدار اللوغارتمى والإنحدار التمييزى فى توقع الكفايات المهنية للمعلم". دراسات في الارشاد النفسي والتربوي, , , 2023, -. doi: 10.21608/dapt.2023.249249.1058
محمود عبد الکريم, رحاب. (2023). 'الدقة التنبؤية لنموذجى الإنحدار اللوغارتمى والإنحدار التمييزى فى توقع الكفايات المهنية للمعلم', دراسات في الارشاد النفسي والتربوي, (), pp. -. doi: 10.21608/dapt.2023.249249.1058
محمود عبد الکريم, رحاب. الدقة التنبؤية لنموذجى الإنحدار اللوغارتمى والإنحدار التمييزى فى توقع الكفايات المهنية للمعلم. دراسات في الارشاد النفسي والتربوي, 2023; (): -. doi: 10.21608/dapt.2023.249249.1058
ملخص البحث : هذفت الدراسة الحالية الى التعرف على مدى الدقة التنبؤية بين الإنحدار اللوغارتمى والتمييزى فى التوقع بالكفايات المهنية والتى يجب ان يمتلكها معلم الدبلومة المهنية والخاصة بجامعة أسيوط والبحث عن الفرووق بين الجنسين وحصرت هذه الكفايات فى انها مبنية على خبرات وتقويم المعلمين وممارستهم للمادة وانها مرتبطة بالمواد التعليمية والتى على أساسها اضافت معرفة اثر كل من المؤهل والخبرة على درجة اهمية ممارسة الكفايات لدى المعلمين وقام الباحث ببناء مقياس للكفاية المهنية للمعلمين واتبع الباحث المنهج الوصفى التحليلى وشملت عينة البحث (1125 ) من المعلمين لمعرفة الفروق بين الجنسين (ذكور وإناث ) وشملت الخبرة والتخصص للدارسين بجامعة أسيوط بقسم الدبلومة المهنية والخاصة ومن اهم النتائج التى توصل اليها الباحث : • أن الخبرة لها تأثير إيجابى على درجة الممارسة للكفايات فكلما زاد عدد سنوات خبرة المعلم ارتفعت درجة ممارسة الكفايات ، وليس للمؤهل اى تأثر على درجة ممارسة الكفايات لدى المعلم . • لا يوجد فرووق بين الجنسين فى درجة ممارسة الكفاية المهنية • تفوق الإنحدار اللوغارتمى على الإنحدار التمييزى فى التنبؤ بالكفايات المهنية للمعلم